الأحد 27-11-2022
الوكيل الاخباري

ما عليك القيام به إذا نسيت كلمة مرور ماك بوك

resetpasswordhint-579bc7563df78c


الوكيل الإخباري - يواجه الكثيرون مشكلة نسيان كلمات مرور أجهزتهم مما يجعل الدخول إليها أمراً غير ممكن، خاصة إذا كانت كلمة المرور قوية وفريدة وتحتوي على الكثير من الأرقام والأحرف العشوائية ويصعب تذكرها. ولكن ماذا يمكن أن تفعل في حال نسيت كلمة مرور جهاز ماك بوك؟

اضافة اعلان

 

يمكن إنهاء عملية إعادة تعيين كلمة المرور بالكامل في حوالي 10 دقائق أو نحو ذلك، على الرغم من أن كل ذلك يعتمد على وجود جزء أساسي واحد على الأقل من المعلومات التي ستتحقق من هويتك، مثل معرف آبل المسجل على الجهاز. إذا نسيت هذه التفاصيل أيضاً، فمن المحتمل أن تضطر إلى الاتصال بشركة آبل للحصول على المساعدة في هذه المرحلة.

 

التحضير لإعادة تعيين كلمة مرور ماك بوك

بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين، تعد إعادة تعيين كلمة مرور ماك بوك أمراً بسيطاً مثل إدخال كلمة مرور غير صحيحة ثلاث مرات لتشغيل مطالبة المساعدة الخاصة بكلمة مرور ماكوس. وكما أوضحت آبل في مستند الدعم، سوف يسألك الموجه عما إذا كنت تريد إعادة تعيين كلمة المرور باستخدام معرف آبل الخاص بك أو تريد إعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول لرؤية خيارات إعادة التعيين المتاحة لك.

 

سيعتمد الخيار الدقيق الذي تتلقاه على كيفية إعداد ماك بوك وإصدار ماكوس الذي يتم تشغيله. بشكل عام، سيرى معظم المستخدمين خيار إعادة تعيين كلمة المرور باستخدام معرف آبل، وهو أمر بسيط مثل تسجيل الدخول إلى حساب آبل، ومع ذلك قد تتم إعادة تشغيل ماك بوك قبل أن يُطلب منك إدخال هذه المعلومات. بناءً على الإعدادات الخاصة بك، قد تتلقى أيضاً رمز التحقق على أحد أجهزتك الأخرى والذي سيتعين عليك إدخاله على ماك بوك إثناء إعادة تعيين كلمة المرور.

ومع ذلك ، إذا كنت قد قمت مسبقاً بتشغيل خيار FileVault وقمت بإعداد مفتاح استرداد مرتبط به، فإن آبل تقول إنه قد تتم مطالبتك بإدخال مفتاح الاسترداد هذا بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول من أجل إلغاء قفل الجهاز. وبمجرد تحقيق ذلك، سيتم إرشادك خلال إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

 

كيفية إعادة تعيين كلمة المرور عند نسيانها
بمجرد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه، سواء كان ذلك يتضمن تسجيل الدخول باستخدام معرف آبل أو إدخال مفتاح الاسترداد، سيتم منحك حق الوصول إلى ميزة إعادة تعيين كلمة المرور. على الرغم من أن ماكوس لن يُظهر كلمة مرورك القديمة، ستتمكن من إنشاء كلمة مرور جديدة حتى تتمكن من تسجيل الدخول بها من الآن فصاعداً. هذه العملية بسيطة للغاية.

اختر المستخدم الذي ترغب في إعادة تعيين كلمة المرور له وانقر فوق التالي.

اختر كلمة مرور ماك بوك الجديدة وانقر التالي.

أدخل كلمة مرور ماك بوك الجديدة وانقر التالي.

حدد خيار إعادة التشغيل.

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة