الأربعاء 18-09-2019
الوكيل الاخباري



فيسبوك تفتتح مقاهي لحماية الخصوصية مع مشروبات مجانية للمستخدمين !

1063aa732a



الوكيل الاخباري

 

تعتزم شركة فيسبوك افتتاح خمسة مقاهٍ لحماية بيانات مستخدميها، وذلك لتعريفهم بإجراء بعض فحوصات بسيطة بشأن الخصوصية.

ووفقًا لصحيفة “مترو” فإن شركة فيسبوك ستفتح هذه المقاهي في المملكة المتحدة ومن المقرر أن يحصل زائروها- الذين لديهم حساب في هذه الشبكة- على مشروبات مجانية من قائمة مختارة لكي يشاركوا في إجراء فحوصات الخصوصية خلال جلوسهم.


وأوضحت الصحيفة أن هذه الطريقة ستضمن بقاء الحسابات آمنة، وسيتم افتتاح أول مقهى في لندن بشارع غريت ايسترن يومي 28 و 29 أغسطس، وجاء ذلك بناء على استطلاع للرأي اتضح فيه أن 27% من سكان لندن لا يعرفون كيفية حماية حسابات موقع التواصل الاجتماعي.

 

وأكدت الصحيفة أن فحص الخصوصية الذي سيتم في المقاهي سيوضح كيف يتم حماية المعلومات الشخصية من الآخرين.


ويتوافر فحص الخصوصية لأي مستخدم من خلال النقر على أيقونة “؟” الموجودة في أعلى الصفحة، التي تعرض نافذة توضح للمستخدم إعدادات الأمان، لكن الكثيرين لا يعرفون هذه الأداة السهلة، ما يجعل فيسبوك يعرضها في المقاهي الخاصة به والتي ستفتح من الفترة 27 أغسطس الجاري إلى 5 سبتمبر المقبل ويشرح طريقة استخدامها.


وقال ستيف هاتش نائب رئيس فيسبوك في شمال أوروبا: “من الطبيعي أن تقلق بشأن ما يمكنهم رؤية الأشياء التي تشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأن الكثيرين لا يعرفون ماذا يفعلون حيال ذلك وهذا ما ستوضحه المقاهي”.


وأوضحت فيسبوك أن الشبكة تعرضت لانتقادات استمرت أكثر من عامين بسبب الهفوات المتكررة في الخصوصية ونشر المعلومات المضللة عن العملاء.


وقال مارك: “أريد أن أقدم لمستخدمي هذه الشبكة المزيد من الخصوصية”، موضحًا أن الرسائل المشفرة لا يمكن الاطلاع عليها، كما أن فيسبوك تسمح بإخفاء بعض المحتويات بعد يوم أو يومين من نشرها.


وفي الأيام الماضة اتهمت فيسبوك باختراق الخصوصية بعدما عينت مجموعة من الموظفين مهمتهم الأساسية هي مراجعة وتدوين المقاطع الصوتية للمستخدمين، ولكن فيس بوك أعلنت أنها توقفت عن ذلك منذ أكثر من أسبوع، موضحة أن المستخدم هو الذي يختار تشغيل تلك الخاصية بنفسه وهي تتم عند تحويل النص الصوتي إلى كتابة.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة